اهلا وسهلا بكم في منتدى المضيف
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بيان سياسي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
BA3THI_4_EVER



عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

مُساهمةموضوع: بيان سياسي   السبت أبريل 18, 2009 3:40 pm

بيان سياسي
في الذكرى الثانية والستين لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
والذكرى الأربعين لانطلاقة جبهة التحرير العربية


أيها الرفاق... جماهير شعبنا المناضل

السابع من نيسان كان لقاء الأمة مع القدر مع البعث مع الطليعة المؤمنة بأمة عربية ذات رسالة خالدة

فجر من الأمل الممزوج بالنضال والمعاناة والتضحيات هي معركة الأمة مع أعدائها معركة التقدميين ضد الرجعية ونضال الأحرار ضد الظلم .وجهاد المظلومين ضد الاستغلال.

رجال استلهموا الأصالة واستشر قوا المستقبل ووضعوا اللبنات الأولى لمجد امة وعزة شعب.

ماض مجيد ملؤه بالفخار ومسيرة امة كتبت بنور الإيمان وحوافر الخيل كان لهم من ماضي الأمة قوة ومن تاريخها العريق نبراسا , ومن مستقبل مشرق أملا , أدركوا أن المخاض رهيب وان الهدف صعب المنال لكن الإرادة المقرونة بالإيمان والعزيمة مع القوة والحزم قد ملئ نفوسهم وعقولهم فحملوا رسالة الأمة في الوحدة والحرية والاشتراكية فتحية إلى هؤلاء الرجال القادة الرواد الميامين الذين ارسوا مبادئ امة وحملوا رسالة شعب تحية للقائد المؤسس ميشيل عفلق.

صراع دام في كل ساحات البعث من المحيط إلى الخليج بين الأمة وأعدائها الطائفيين والمستعمرين والمستغلين. استطاع فيها أبناء البعث أن يسجلوا تاريخا مشرقا في الجهاد والنضال فهزموا الاحتكار وضربوا قواعد الاستغلال وهزموا الطائفية البغيضة ورسموا طريقها لنهضة الأمة وانتصار قضية.

أيها الرفاق .. جماهير شعبنا العظيم ..

كما شهد السابع من نيسان اقتران الفكر مع الكفاح , ومبادئ القومية مع البندقية المقاتلة في فلسطين فكانت جبهة التحرير العربية التي نحتفل اليوم بالذكرى الأربعين لانطلاقتها , لقد استطاعت الجبهة أن تتجاوز كافة الصعوبات التي واجهنها في العقدين الماضيين فقد واجهت محاولات إنهائها بذريعة انتهاء مبرر وجودها . بعد معارك بيروت عام 1982 وبمحاولات تزييف مطلقاتها القومية في رفض المشاريع التصفوية ممثلة باتفاق أسلو.

واستمرت جبهة التحرير العربية معززة بمبادئ البعث في أن توجه الأمة باتجاه تحرير فلسطين إنما يوحد الأمة ويحرر فلسطين.

أيها الرفاق . جماهير امتنا المجاهدة..

في الذكرى الأربعين لانطلاقة جبهة التحرير العربية نستذكر في هذه المناسبة قافلة الشهداء وفي مقدمتهم الشهداء القادة د. عبد الوهاب الكيالي أمين عام الجبهة , والدكتور اسعد عكة , وكمال كعوش وفارس وأبو هيثم , وعبد الرحيم احمد , وسلسلة طويلة من الشهداء القادة الذين أصبحوا مشاعل تضيء لنا طريق الحرية والاستقلال.
كما نستذكر معارك الشرف والبطولة التي خاطها رفاق النضال في العمليات الاستشهادية في كفار يوفال ومسكاف عام وكفار جلعادي , و طبريا وصمودهم البطولي إلى جانب الفصائل المقاومة في كل من حصار بيروت وطرابلس , انه تاريخ مشرق لجبهة مناضلة وشعب مجاهد .

إن تجزأة الأمة يأتي مقدمة لتجزاة نضالها في مواجهة أعدائها , وتجزاة السحاحة الواحدة إنما هو هدف إسرائيلي لإجهاض تطلعات شعبنا في تحقيق اهدافة في التحرير والعودة إن العدوان الإسرائيلي على شعبنا في غزة الصمود وسقوط ألاف الضحايا بين شهيد وجريح وتهديم عشرات الآلاف من بيوتهم يأتي في سياق الاستهداف المستمر والدائم لشعبنا إن كان في غزة أو الضفة الغربية.

لذلك فأن وحدة النضال في فلسطين بتوحيد جهود كافة الفصائل والقوى هو الرد الحاسم على محاولة ضرب النضال الفلسطيني وتقسيم الوطن سياسيا وجغرافيا , كما ان التمسك بالثوابت الفلسطينية في منظمة التحرير الفلسطينية ممثلا شرعيا وحيدا للشعب الفلسطيني وتحرير الدم الفلسطيني , وان الحوار والعودة إلى الشعب هو الطريق الديموقراطي لشعب مجاهد عظيم .

جماهير امتنا العظيمة ...

لقد ترافق العدوان الأمريكي على العراق , عدوان متواصل من قبل إسرائيل على شعبنا الفلسطيني في هجمات برية وجوية إن كان في غزة أو الضفة واستمرار الممارسات الفاشية ضد أبناء شعبنا ومصادرة الأراضي وبناء المستوطنات وإقامة الحواجز , والاستمرار في بناء جدار الفصل العنصري الذي يؤدي إلى مزيد من نهب الأراضي الفلسطينية.

إن إسرائيل قد وجدت في أمريكا غطاء دولي لتصرفها ضد أبناء شعبنا الفلسطيني , كما أمنت إيران تغطية طائفية للعمليات الأمريكية في العراق إضافة إن إيران قد وحدت في الغزو الأمريكي فرصة للانتقام من أبناء العراق العظيم فقتلت الآلاف تحت غطاء الاحتلال الأمريكي , ومارست القتل والإرهاب تحت مظلة واعين الجنود الأمريكان , والهدف المشترك الأمريكي الإيراني من ذلك هو بذر الفتنة الطائفية في العراق من اجل تمزيقه في نهب ثرواته .

إن معركة الأمة العربية مع أعدائها قد تجسدت خلال العقود الثلاث الأخيرة من القرن الماضي في التحالف الإسرائيلي الأمريكي في فلسطين والتحالف الأمريكي الإيراني في العراق , لذلك فان امتنا العربية وأمام الوضوح الجلي لطبيعة معركة الأمة مع أعدائها عليها توحيد مختلف الفصائل والقوى إن كان في العراق أو فلسطين لمواجهة قوى العدوان وحلفائهم.

إن وحدة قوى النضال في العراق بقيادة الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق عزة إبراهيم قد أدت إلى هزيمة الأعداء في العراق وتوحيد الوطن ضد محاولات تمزيقه وتفتيته تحت ذرائع طائفية ومسميات عرقية بعيدة كل البعد عن واقع العراق العربي المجاهد ,

إننا في جبهة التحرير العربية وفي هذه المناسبة الخالدة نؤكد على ضرورة نجاح الحوار الوطني الفلسطيني لان وحدة النضال في فلسطين بتوحيد كافة فصائله وقواه هو الرد الحاسم على محاولة ضرب النضال الفلسطيني وتقسيم الوطن سياسيا وجغرافيا .

كما انه من الضرورة بمكان تشكيل قيادة شعبية موحدة من كافة القوى القومية والوطنية والإسلامية العربية من المحيط الأطلسي إلى الخليج العربي من اجل دعم وتعزيز صمود شعبنا في كل من العراق وفلسطين .

وممارسة الضغوط على الأنظمة العربية من اجل تحمل مسؤولياتها , إن القوى الوطنية والقومية والإسلامية في الوطن العربي مطالبة في هذه المرحلة في توحيد نضالها لتكوين جبهة دعم وإسناد لفلسطين والعراق.

إننا في جبهة التحرير العربية وعلى الاضية موقفنا الوحدوي في الساحة الفلسطينية والعربية ندعو القوى الإقليمية التي دأبت ومنذ وقت طويل في دعم أطراف محددة إلى التوقف عن السياسة الانتقامية خدمة لمصالح شعبنا وتحقيق أهدافه.

جماهير شعبنا المقاوم ....

لقد كان من ابرز نتائج المقاومة العراقية المسلحة وصول أمريكا إلى الانهيار المالي وقبل ذلك واجه جنودها الانهيار المعنوي واعتراف قادة أمريكا بان لا انتصار في العراق وذلك نتاج المقاومة العراقية البطلة التي أعلنها وبدأها القائد الشهيد المجاهد صدام حسين وقد جاء إعلان اوباما عن موعد انسحاب قواته من العراق إنما هو إعلان عن نصر المقاومة بقيادة البعث وهزيمة أمريكا وحلفائها.

إن انتصار المقاومة العراقية هو انتصار لفلسطين وشعبها , وهزيمة للشعوبية الحاقدة والطائفية البغيضة وتجسيد للفكر القومي وطريقا من اجل تحرير فلسطين وتوحيد الأمة العربية.


المجد والخلود لشهداء شعبنا وامتنا العربية الأكرم منا جميعا
الحرية لأسرى الحرية في فلسطين والعراق
وإنها لثورة حتى التحرير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ranouda-2
Admin
avatar

عدد المساهمات : 257
تاريخ التسجيل : 31/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: بيان سياسي   السبت أبريل 18, 2009 3:54 pm

عاش حزب البعث العظيم
عاش العراق
وعاشت فلسطين حره عربيه
وليخسأ الخاسئون

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عروبة



عدد المساهمات : 175
تاريخ التسجيل : 26/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: بيان سياسي   الأحد أبريل 19, 2009 5:09 pm

بارك الله بك وبكل فرسان البعث العظيم وتحياتي لكل الرفاق على ساحات نضال البعث الممتدة من المحيط الى الخليج وخصوصا فرسان البعث في فلسطين العروبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بيان سياسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ALMUDHEEF :: الاقسام العامة :: النقاشات الجـــــــــــادة-
انتقل الى: