اهلا وسهلا بكم في منتدى المضيف
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لبث الفتنة الطائفية ايران "تتطوع" لبناء مدارس وحسينيات في العراق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عروبة



عدد المساهمات : 175
تاريخ التسجيل : 26/04/2008

مُساهمةموضوع: لبث الفتنة الطائفية ايران "تتطوع" لبناء مدارس وحسينيات في العراق   السبت مارس 14, 2009 4:32 pm

لبث الفتنة الطائفية ايران "تتطوع" لبناء مدارس وحسينيات في العراق


بغداد -العرب اونلاين- مأمون السامرائي:جددت ايران استعدادها لبناء عدد من المدارس والحسينيات في العراق، ضمن الخطط المعلنة لتطوير التعاون بين البلدين في عدد من المجالات، استجابة لتعهدات قطعها مسؤولون ايرانيون زاروا بغداد مؤخرا، منهم هاشمي رفسنجاني.

وعقب اجتماع انعقد الخميس بين وزير التربية لحكومة الاحتلال خضير الخزاعي ونظيره الايراني علي رضا علي أحمد الذي يزور بغداد حاليا، ذكر مصدر مسؤول في وزارة التربية العراقية أن الجانبين بحثا سبل تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين العام الماضي، وأفاد بأن الجانبين يسعيان إلى توقيع مذكرة تفاهم جديدة سيعلن عنها في نهاية زيارة الجانب الايراني.

واتسع نطاق التعاون التربوي بين ايران والحكومة الحالية في بغداد خلال السنتين الماضيتين، ووقعت الحكومتان عام 2007 اتفاقية تقوم بموجبها ايران ببناء عدد من المدارس في بغداد ومدن أخرى.

ووقع وزير التربية والتعليم الايراني المستقيل محمود فرشيدي و"العراقي" خضير الخزاعي عقدا لبناء 14 مدرسة في العراق، تقوم بتنفيذها جمعية متبرعي المدارس الايرانية، التي تشرف على بناء المدارس خارج الحدود وفق ما يخدم المصالح الايرانية والمد الفارسي الصفوي .

وقال الوزير الايراني خلال مراسم التوقيع بأن عدد المدارس 14، جاء تبركا بالمعصومين الأربعة عشر "الأيمة"، وأضاف أن أبناء الشعب الايراني يدعمون بجد مشاريع نشر الثقافة الإسلامية والوطنية "الايرانية"، مشيرا إلى أن العراق "البلد المسلم الشقيق والصديق سوف ينتفع من هذا الدعم"، وقال "إن ايران سوف لن تبخل بأي جهد لمساعدة هذا البلد" .

ونشطت في السنوات الأخيرة جهود بناء المدارس الدينية والحسينيات في عدد من مناطق العراق، لا سيما المناطق الجنوبية حيث توجد غالبية شيعية، وتسيطر أحزاب دينية مقربة من ايران .

وتؤكد أوساط عراقية أن التعاون السري القائم حاليا بين مسؤولي الحكومة الحالية في بغداد والسلطات الايرانية أكبر من المعلن، وحذرت هذه الأوساط من المخططات الايرانية الرامية إلى طمس هوية العراق القومية، وتغيير تركيبته الطائفية بما يخدم مصالحهافي تصدير الثورة ونشر العقيدة الصفوية واسناد المد المجوسي .

وفي السنة الماضية راجت شائعات في بغداد حول ضلوع وزير التربية "العراقي" خضير الخزاعي، الذي يحمل الجنسية الايرانية والعضو في حزب الدعوة، في خطة شاملة لتغيير المناهج التربوية، خصوصا في مادتي الفلسفة والشريعة الإسلامية، بما يتوافق والمذهب الشيعي الصفوي .

وتقول مصادر إن المراجع الشيعية في النجف ذات الولاء لطهران، تقوم بالاطلاع على المناهج الدراسية، وتثبت بعض الأفكار، تقوم على ضوئها دوائر وزارة التربية بإقرارها في الطبعات الرسمية الموجهة لطلبة المدارس الإعدادية والثانوية.

ويطعن كثير من العراقيين في نزاهة وزير التربية الحالي خضير الخزاعي، حليف رئيس الوزراء نوري المالكي، ويؤكدون أن جنسيته الايرانية تنزع عنه الأهلية لممارسة مهامه كوزير للتربية في بلد يشعر غالبية سكانه بحساسية كبيرة من بلد جار شن عليهم حربا لثماني سنوات وتواطأ مع الاحتلال الأمريكي لتدمير العراق ونهب مقدراته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لبث الفتنة الطائفية ايران "تتطوع" لبناء مدارس وحسينيات في العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» يحتفل الشارع السوري ..بطل ناصيف زيتون نجم "ستار أكاديمي 7"
» ("v") كفية و فن قص الصور على الفتوشوب ("v")
» اضافة جديدة كلمات مقدمة ملحملة جلجامش"متجدد"
» لقاء مع الطالبة "رحمة" من داخل الاكاديمي - لمجلة "لها"
» أفيشات "نور عيني" بصور

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ALMUDHEEF :: الاقسام العامة :: النقاشات الجـــــــــــادة-
انتقل الى: