اهلا وسهلا بكم في منتدى المضيف
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إلى كافة الشرفاء العرب والأصوات العربية الحرة ... دفاعا عن المناضلة سميرة رجب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 95
تاريخ التسجيل : 15/03/2008

مُساهمةموضوع: إلى كافة الشرفاء العرب والأصوات العربية الحرة ... دفاعا عن المناضلة سميرة رجب   الجمعة مايو 30, 2008 4:22 pm

إلى كافة الشرفاء العرب والأصوات العربية الحرة ...
دفاعا عن المناضلة سميرة رجب


الدكتور عبدالإله الروي

لقد قام مسئولون من ( جمعية الوفاق ) والكثير من وسائل الإعلام الصفوية بشن حملة شعواء على الكاتبة العربية سميرة رجب اثر ظهورها على إحدى الفضائيات العربية .
وسبب الحملة هو أن الكاتبة المذكورة قامت بفضح الجرائم التي ارتكبتها الكتائب الصفوية في العراق وأطماع النظام الصفوي الإيراني في العراق وفي الأقطار العربية الأخرى .

ولذا من حقنا أن نتساءل : هل أن من قام بهذه الحملة هم بحرانيون فعلا أم صفويون وطائفيون ؟ هؤلاء الذين يطمحون بجعل الخليج العربي خليجا فارسيا بكل ما تعنيه هذه العبارة من معان .

أي سيطرة النظام الصفوي الإيراني على كافة الدول والمناطق العربية المطلة على هذا الخليج والتي يريد النظام الإيراني ابتلاعها .

وفي هذا المجال سنذكر وبصورة موجزة مواقف إيران خميني ، ومطالبتها بضم دول الخليج . وكذلك المشروع الأمريكي الصهيوني الصفوي في هذا المجال . علما بأننا سوف لا نتطرق لما تقوم به إيران وحلفاؤها في العراق والدول العربية الأخرى حاليا لكونه موضوع طويل ويحتاج إلى بحوث طويلة لا يتسع المجال بذكرها هنا .


أولا : الأطماع الفارسية الصفوية في المنطقة العربية ، في زمن خميني .
ثانيا : المشروع الصهيو – أمريكي – صفوي لتفتيت وابتلاع أقطار الخليج العربي .

أولا : الطماع الفارسية الصفوية في المنطقة العربية ، وبصورة خاصة في الخليج العربي ، في زمن خميني .

يقول الله سبحانه وتعالى ( فذكر عن نفعت الذكرى ) صدق الله العظيم .
ولذا سنضع أمام القراء وبالأخص من مواطني أقطار الخليج العربي بعض التصريحات التي صدرت عن مسئولين في نظام خميني حول موضوع بحثنا عسى أن يتعظوا .
1- فيما يتعلق بالبحرين :

- قال حسين علي منتظري : " أن السلطات البحرينية تسيء معاملة الممثل الخاص للخميني في البحرين ، وأعلن أن إيران ستصدر الثورة إلى كل الدول الإسلامية . مضيفا : إنني أناشد كل زعماء الدول المجاورة أخذ العبرة من سقوط الشاه في إيران . ) ( صحيفة العرب . لندن . 17/9/1979 )
- قال صادق روحاني في مؤتمر عقده في مدينة قم : " إن البحرين ستظل جزء لا يتجزأ من إيران " ( الرأي العام – الكويت . 16/6/1979 )

كما أكد نفس الشخص : " أن البحرين هي المقاطعة الرابعة عشر في إيران ، وأن البرلمان الإيراني الذي تخلى عن المطالبة بالبحرين عام 1970 هو هيئة غير قانونية وغير شرعية . " ( الرأي العام – الكويت . 17/6/1979 )

- نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن صحيفة ايانديجان الإيرانية تصريحا لوزير العمل الإيراني داريوش فورهر قال فيه : " إن جزيرة البحرين وليست الجزر الثلاث فقط تعود إلى إيران " . كما أن نفس الوزير وصف تقريرا للأمم المتحدة يؤكد أن غالبية سكان البحرين يرفضون الاتحاد مع إيران بأنه استفتاء مزور . ( الرأي العام – الكويت . 19/6/1979 )
- - قال صادق روحاني : " لقد أرسلت إلى شيخ البحرين رسالة أطالبه فيها باحترام القواعد الإسلامية ووقف الضغوط على شعبه ، وإلا سنواصل مطالبتنا بالبحرين . " ( السياسة الكويتية . 17/9/1979 )

- أعلن صادق روحاني : " أن إيران قد تطالب مرة أخرى بدولة البحرين إذا استمر العراق بالمطالبة بالجزر الثلاث في الخليج " ( الأنوار اللبنانية 2/4/1980 ) . وهنا يحق لنا أن نقول أليس هذا دليلا كافيا على المطامع الصفوية في البحرين ؟؟
2- بالنسبة لدول الخليج .

- أعرب حسين علي منتظري عن دهشته لما وصفه بالقمع الذي يتعرض له " الشيعة " في الكويت وقيام السلطات الكويتية بالحد من تحركات الممثل الخاص لخميني هناك ، في الوقت الذي اتهم فيه هذا الممثل بمحاولة إثارة القلاقل والنزعات الطائفية في الكويت . ( جريدة العرب . لندن . 17/9/1979 )

هكذا يتصرف وبعنجهية حكام إيران الصفوية إزاء الدول العربية ، فهل استطاع أي نظام عربي أو مسلم إرسال ممثل ديني له إلى إيران لتفقد حالة أهل السنة هناك ، وهل يوجد جامع للسنة في إيران .
حسب معلوماتنا فإن أحد السفراء العرب قام ببناء جامع لأهل السنة في طهران منذ بداية الثمانينيات من هذا القرن ولكن السلطات الإيرانية لم تسمح لحد الآن إقامة الصلاة فيه .
فهل تجرأ أحد الحكام العرب على الطلب من إيران للسماح بفتح هذا الجامع لإقامة الصلاة فيه ؟؟ طبعا لا !!

وعلى نفس المنوال من التدخل نشير إلى :

أ- بعث حسين علي منتظري برقية احتجاج شديدة اللهجة إلى الشيخ زايد بن سلطان رئيس دولة الإمارات نظرا لطرده اثنين من مبعوثي خميني من دبي والبحرين ن واتهم منتظري في هذه البرقية عناصر تعمل لحساب الاستعمار والصهيونية العالمية بأنها تقف وراء طرد هذين المبعوثين . ( وكالة الصحافة الفرنسية .21/9/1979 )

ب – سئل وزير خارجية إيران فيما إذا كان تعيين إمام للجمعة في البحرين من قبل خميني تدخلا في الشؤون الداخلية فأجاب : " أن تعيين أحد رجال الدين كإمام للجمعة لا يعتبر تدخلا بشؤون البحرين ، كما يفعل المسيحيون لنشر دينهم . " ( الرأي العام .19/10/1979 )

ج- طلب خميني من أحد رجال الدين الإيرانيين التوجه إلى قطر لبحث ما وصفه بمشاكل الإيرانيين المقيمين هناك ونص كتاب التكليف : " حضرة ثقة الإسلام والمسلمين حاج سيد رضا برقس دامت إفاضاته ، بناء على الطلبات الملحة من قبل الإيرانيين المقيمين في قطر ، أتمنى سفركم إلى هناك لدراسة الوضع في المنطقة عن كثب ، والإقامة هناك للمدة التي يقتضيها الأمر لدراسة وحل مشاكل المواطنين الدينية ، كما فعلتم في سفرتكم السابقة في المنطقة ، وأتمنى أن يتعاون الآخرون معك ، أدعو الله للجميع بالموفقية على طريق الإسلام والمسلمين " ( إذاعة طهران . 9/9/1979 ) ومن المؤكد بأن المهمة الموكلة له ليست دينية بل تجسسية ولغرض تهيئة الإيرانيين في هذه الأقطار لخلق الفوضى عندما تقتضي الحاجة كما ورد في التصريحات التالية :

بتاريخ 23/9/1983 أعلن هاشمي رفسنجاني في خطاب ألقاه في طهران عن وجود عناصر إيرانية وعناصر أخرى تابعة لإيران في دول الخليج ، وأكد بأنها جاهزة للقيام بأعمال تخريبية حينما يطلب منها ذلك .

وفي تصريح آخر قال رفسنجاني : " حين تحين الساعة ، لنا في الخليج أفراد يقفون على أهبة الاستعداد لحمايتنا وتهديد أمن المنطقة من هناك " ( مجلة الحوادث اللبنانية . 14/10/1983 )
- بتاريخ 8/4/1980 أعلن صادق قطب زادة بأن " عدن وبغداد تعودان لنا "
- قال قطب زادة في حديث تلفزيوني : " أن أي دولة أو منظمة يساورها أدنى شك في واقع سيادتنا على الجزر الثلاث أو في حقيقة فارسية الخليج الفارسي لا يمكن قبوله منا أبدا ." ( إذاعة وتلفزيون طهران 7/4/1980 )
- أعلن صادق خلخالي ، فيما يتعلق بالجزر العربية : " هذه الجزر جزرنا ولن نخرج منها ن وستبقى في أيدينا إلى الأبد ." السفير – بيروت . 4/4/1980 )
- أنكر قطب زادة على العرب حق المطالبة بجزر طنب الكبرى والصغرى وأبو موسى في الخليج قائلا أن جميع دول الخليج هي تاريخيا تعود للأمة الإيرانية . ( إذاعة مونت كارلو . 30/4/1980 ) .

بعد هذا العرض السريع للأطماع الصفوية يحق لنا أن نقول لكل من يحمل جنسية أحد أقطار الخليج العربي ومن أصول إيرانية : إما أن يتخلوا عن ولائهم لإيران ويدافعون عن البلد الذي يحملون جنسيته أمام أية أطماع أجنبية أو أن يعودون إلى بلدهم الأم .

ثانيا : المشروع الصهيو – أمريكي – صفوي لتفتيت وابتلاع أقطار الخليج العربي .

هنالك مشروع قدمه أحد الأمريكيين تضمن خلق دولة شيعية تكون حليفة لإيران ، وستضم هذه الدولة كافة دول الخليج العربي ما عدا الكويت ، التي ستبقى قاعدة أمريكية ، ونظرا لكون شرح خارطة وحدود هذه الدولة يأخذ حيزا كبيرا ، هذا من جهة ومن جهة أخرى سنقوم قريبا ، إن شاء الله ‘ بشرحه في مقالنا المقبل ضمن بحثنا الذي نشر على حلقات وكانت آخر حلقة ( تفتيت العراق والوطن العربي... مطلب صهيوني - صليبي - صفوي- القسم الثاني (4) شبكة البصرة . 6/3/2008 ) .

وختاما نقول للأخت سميرة : لا تستغربي عما قامت وتقوم به العصابات الصفوية ضدك ، وأنت تذكرين طبعا موقف وزير خارجية المنطقة السوداء المدعو زيباري من صحيفة أخبار الخليج ومراسلها الذي تم طرده من المؤتمر الصحفي لهذا الوزير الصهيوني . . ( بألفاظ تنافي الآداب العامة ... وزير خارجية المالكي يطرد مندوب أخبار الخليج من مؤتمره الصحفي . الهيئة . نت . 22/4/2008 )
وإن عملية الطرد هذه لم تتم إلا لسبب بسيط وهو أن هذه الصحيفة لم تصفق له ولأسياده من صهاينة وأمريكان وصفويين . بل اتخذت موقفا ثابتا للدفاع عن المبادئ العربية .

وأخيرا نحن واثقون بأن هذه المواقف اللا أخلاقية ، التي تدل على معدنهم والعرب تقول الإناء ينضح بما فيه ، لن تثني الأخت سميرة وكافة المناضلين الآخرين عن مواقفهم الثابتة بفضح ما يقوم به التحالف الصهيو – أمريكي – صفوي والدفاع عن الحق العربي .
( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون .. ) صدق الله العظيم .



الدكتور عبدالإله الراوي
دكتور في القانون وصحافي عراقي سابق مقيم في فرنسا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almudheef.ahlamuntada.com
 
إلى كافة الشرفاء العرب والأصوات العربية الحرة ... دفاعا عن المناضلة سميرة رجب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ALMUDHEEF :: الاقسام العامة :: النقاشات الجـــــــــــادة-
انتقل الى: