اهلا وسهلا بكم في منتدى المضيف
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حكاية مملة اسمها الدوري والمهاجر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ranouda-2
Admin
avatar

عدد المساهمات : 257
تاريخ التسجيل : 31/03/2008

مُساهمةموضوع: حكاية مملة اسمها الدوري والمهاجر   الأربعاء مايو 21, 2008 1:28 am

حمزة مصطفى

قبل ايام زفت وزارة الداخلية بشرى سارة للمواطنين الكرام باعتقال عزة الدوري. وبفارغ الفضول انتظر المواطنون النتيجة التي ظهرت في مختبرات التحليل الاميركية سريعا وهي النفي المطلق . بينما كان المتحدث باسم الداخلية يقول ان المعتقل الدوري ( عزة ابراهيم ) واذا شئتم الرجل الثاني للنظام العراقي السابق مثلما تصفه الفضائيات المحايدة او المطلوب رقم ستة في القائمة الاميركية الشهيرة قائمة الخمسة وخمسين كما تقول قناة الحرة معتقل لدينا واعترف بكل الجرائم التي ارتكبها طوال تاريخه . لكن الناطق باسم حزب البعث ( ابو محمد ) كان يتحدث لـ ( العربية ) عبر خط الهاتف وهو يسخر من هذه الاخبار ويصر ان الدوري في مكان امن ليس في جزر القمر او جيبوتي او سيريلانكا بل على مقربة من مناطق نفوذ السيد المتحدث باسم الداخلية . ففي اليوم الثاني للخبر اطلق موقع الكتروني بعثي خبرا مفاده ان ( الرفيق المجاهد عزة الدوري قام بزيارة لمحافظة واسط . والتقى خلال الزيارة عددا من شيوخ العشائر والوجهاء هناك ونقل اليهم تحيات الرئيس القائد صدام حسين رحمه الله ورعاه وربما بحث معهم حملة الحصاد القادمة استعدادا لموسم التسويق بعد ان ضاعفت وزارة التجارة اسعار الحنطة والشعير) . المصيبة ان خبر الزيارة هذا لم يتم نفيه من اي مصدر عراقي ولا اميركي حتى ولو من باب السخرية المرة . فيما بعد ظهر ان المعتقل لم يكن سوى احد شبهاء عزة الدوري الاربعين .. الم يخلق ربنا من الشبه اربعين ؟

بعد خبر الدوري بايام قلائل جاءت البشرى الثانية وعن طريق الداخلية ايضا . والخبر هذه المرة يقول ان القوات العراقية تمكنت من اعتقال زعيم تنظيم القاعدة في العراق ابو ايوب المصري ( ابو حمزة المهاجر ) . ولان ارض الحدث السعيد هذه المرة هي محافظة نينوى فان السيد المحافظ اراد ان يدلوا بدلوه قائلا ان المهاجر حين اعتقل كان نائما على الارض وانه كما قال ( ابو الداخلية ) قد اعترف ايضا بكل ما اقترفته يداه بحق الشعب العراقي من جرائم . وبينما كان الخبر يكبر بين المحافظ والمتحدث باسم الداخلية كان الناطق باسم القوات الاميركية يصرح بدم بارد للصحفيين ان لا صحة لهذا الخبر .

وفي تفاصيل ما حصل لكل من الدوري والمصري وبالمناسبة فان المصري سبق ان قتلته الداخلية ووزارة الدفاع ثلاث مرات من قبل .. اقول ان شبيه الدوري لم ينكر انه يشبهه فعلا . ولما وجد الحكاية مغرية وسيدخل تاريخ الفضائيات ومواقع الانترنت فلم يمانع في ان يمارس دور وحش الشاشة لبضع ساعات . اما المصري فان المعتقل كان اسمه ابو حمزة ولكنه ليس مهاجرا او لم يهجر بعد حتى تاريخ اعتقاله بينما المطلوب هو ابو ايوب المصري . وبما ان الخطا والسهو مرجوع للطرفين وان تصريحا مثل هذا يمكن ان يحصل عند احسن المتحدثين الرسميين فان ابا حمزة غير المهاجر والمهجر استمرأ حكاية الاعتقال طالما ان صاحبها يتحول لساعات الى سبتايتل في الفضائيات مرة عند الاثبات والاخرى عند النفي ... ماذا تكره منها ؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حكاية مملة اسمها الدوري والمهاجر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ALMUDHEEF :: الاقسام العامة :: النقاشات الجـــــــــــادة-
انتقل الى: